Free Website Traffic

تواجه Google و Facebook و Netflix ضريبة رقمية محتملة في تركيا

0


إن Google و Facebook Inc. و Netflix Inc. التابعة لشركة Alphabet Inc. تقعان في مكان التقاطع الضريبي مرة أخرى - هذه المرة في تركيا.


جمع الحزب الحاكم في البلاد مسودة قانون ، رأىتها بلومبرج ، والتي تسعى إلى فرض رسوم على العائدات المتولدة في تركيا من قبل شركات الخدمات الرقمية المحلية والدولية ، دون تسمية العمالقة الأمريكيين على وجه التحديد.

ستعكس هذه الخطوة الجهود المبذولة في بلدان أخرى ، مثل فرنسا والمملكة المتحدة ، لتطوير سياسات ضريبية يمكنها أن تفسر بشكل أفضل عمليات الشركات الرقمية والافتراضية التي شهدت نمواً هائلاً حيث أصبحت خدماتها منتشرة في كل مكان.

وقال مشروع القانون "التطورات في التكنولوجيا تسمح لشركات الخدمات الرقمية الدولية أن يكون لها عمليات تجارية في بلد ما دون وجود مادي هناك." "تهدف المسودة إلى فرض ضرائب على أرباح الشركات من هذه الخدمات ، مع مراعاة الممارسات في البلدان الأخرى."

ينص القانون المحتمل ، الذي قدمه الرئيس رجب طيب أردوغان ، حزب العدالة والتنمية ، أو حزب العدالة والتنمية ، على فرض ضريبة بنسبة 7.5 ٪ على الشركات التي لديها أكثر من 750 مليون يورو (834 مليون دولار) على مستوى العالم من العائدات السنوية ، أو أكثر من 20 مليون ليرة ( 3.5 مليون دولار) في تركيا من الخدمات ذات المحتوى الصوتي والمرئي والصوتي ، بما في ذلك الألعاب والموسيقى ومقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

إذا تم التصديق عليها من قبل البرلمان ، فقد تخضع الشركات التي تقدم خدمات الدفع للمشتركين الذين يستخدمون هذا المحتوى الرقمي أيضًا للضريبة عندما تكون الكيانات التي تقدم هذه الخدمات خارج تركيا. كما يمنح المشروع الرئيس أردوغان صلاحيات لمضاعفة ضريبة الخدمات الرقمية أو تخفيضها إلى 1٪ على خدمات محددة أو شاملة. ستقوم وزارة المالية والخزانة بإدارة تحصيل الضريبة.

تمتلك تركيا المرتبة التاسعة عالمياً من مستخدمي Facebook على مستوى العالم ، وفقًا لموقع Statista.com.

تقدمت Netflix ، التي لديها أكثر من 1.5 مليون مستخدم في تركيا ، في سبتمبر للحصول على ترخيص للعمل في البلاد وفقًا للوائح الرقمية الجديدة. رفضت الشركة التعليق على القانون المحتمل. لم يستجب ممثلو عمليات Google المحلية على الفور للمكالمات التي تسعى للحصول على تعليقات.

بشكل منفصل ، يحتوي مشروع القانون أيضًا على أحكام بشأن ضريبة مبيعات العملات الأجنبية وضريبة الدخل وضريبة الإقامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أخبار العالم