Free Website Traffic

طائرة خاصة غامضة رحلة من إسرائيل إلى المملكة العربية السعودية

0

طائرة خاصة غامضة رحلة  من إسرائيل إلى المملكة العربية السعودية



أقلعت طائرة خاصة من مطار بن غوريون الدولي بالقرب من تل أبيب مساء الثلاثاء ، وهبطت لبضع دقائق في عمان ، ثم توجهت إلى العاصمة السعودية الرياض ، تاركة وسائل إعلام إسرائيلية تخمين من كان على متن الطائرة.

قام يوسي ميلمان ، الذي يكتب في صحيفة معاريف اليومية ، بتغريد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أو رئيس التجسس في الموساد يوسي كوهين ربما كان على متن الطائرة المتجهة إلى المملكة العربية ، التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، ربما لمناقشة الوضع في سوريا.

أفي شارف من صحيفة هآرتس أن الرحلة كانت "نادرة للغاية". وأشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر كان في الرياض في نفس الوقت تقريبًا وتساءل عما إذا كانت الطائرة المسجلة في الولايات المتحدة قد جلبت مسؤولًا عن "المفاجئة ثلاثية".

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن الطائرة أقلعت بعد حوالي ساعة في السعودية وعادت إلى إسرائيل. وقالت إن الطائرة ذاتها قامت برحلات بين تل أبيب والقاهرة في الأشهر الأخيرة.

على الرغم من أن إسرائيل لا تقيم علاقات رسمية مع المملكة العربية السعودية ، إلا أن العلاقات بدأت في الظهور تدريجياً ، ويعزى ذلك جزئياً إلى المخاوف المشتركة بشأن نفوذ إيران المتزايد في المنطقة. في غياب اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني ، حدث معظم التعاون وراء الكواليس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أخبار العالم