Free Website Traffic

أصحاب المكعبات من روبيك يخسرون مع اقتراب معركة العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي من تطور جديد

0
أصحاب المكعبات من روبيك يخسرون مع اقتراب معركة العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي من تطور جديد

 

خسر مالك علامة روبيك كيوب محاولة لاستعادة حقوق العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي على شكل لغز أيقوني.

قضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ يوم الخميس بأن مكتب الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي كان محقًا في إلغاء حماية العلامات التجارية للمكعب متعدد الألوان الذي أبقى الأيدي الصغيرة والكبيرة مشغولة منذ السبعينيات.

وقالت المحكمة "بالنظر إلى أن الخصائص الأساسية لهذا الشكل ضرورية للحصول على النتيجة الفنية التي تتكون من القدرة الدورية لهذا المنتج ، لا يمكن تسجيل هذا الشكل كعلامة تجارية للاتحاد الأوروبي".

في معركة قانونية في أوروبا التي شهدت ما يقرب من العديد من التحولات والمنعطفات مثل المكعب الشهير ، تحارب شركة Simba Toys GmbH الألمانية لصناعة الألعاب منذ عام 2006 ضد منحها حماية العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي. حكمت محكمة أدنى في الاتحاد الأوروبي لصالح حقوق المكعب في عام 2014 ، ولكن بعد عامين قالت المحكمة العليا في الاتحاد إن قانون العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي يمنع الشركة من الحصول على "احتكار الحلول التقنية أو الخصائص الوظيفية للمنتج".

ألغى المكتب المسؤول عن منح حقوق العلامات التجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي في عام 2017 الحماية لشكل المكعب ، وذلك تمشيا مع توجيهات المحكمة العليا. وقد استأنفت شركة روبيك براند ليمتد ذلك القرار ، فأعيدت القضية مرة أخرى إلى محاكم الاتحاد الأوروبي. يمكن استئناف قرار يوم الخميس مرة أخرى.

ابتكر المخترع الهنغاري إرنو روبيك في عام 1974 مكعبًا صلبًا مع ملصقات ملونة ملتوية وانعطفت دون أن تنهار. يقول موقع روبيك المكعب الرسمي على الإنترنت: "إنه شيء لم يكن من المفترض أن يكون ممكنًا".

استغرق روبيك نفسه شهر واحد للتوصل إلى الحل. هناك "42 كوينتيليون الاحتمالات ، ولكن حل واحد صحيح" بحيث يتم محاذاة جميع الأطراف بطريقة ملونة بالتساوي ، وفقا للموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أخبار العالم