Free Website Traffic

الاتحاد الأوروبي يقترح تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 31 يناير المقبل

0
الاتحاد الأوروبي يقترح تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 31 يناير المقبل






يقترح الاتحاد الأوروبي تمديد الموعد النهائي لبريكسيت لمدة ثلاثة أشهر حتى 31 يناير ، وفقًا لمسودة إعلان شاهدها بلومبرج ستتم مناقشتها من قبل المبعوثين في بروكسل يوم الاثنين.

بموجب الاقتراح ، ستتمكن المملكة المتحدة من مغادرة الاتحاد الأوروبي في وقت مبكر - في 30 نوفمبر أو 31 ديسمبر - إذا صدق الجانبان على صفقة الطلاق في الوقت المناسب. يستبعد أي إمكانية لإعادة التفاوض بشأن اتفاقية الانسحاب ويتطلب من المملكة المتحدة الوفاء بالتزاماتها في الاتحاد الأوروبي بالكامل خلال التمديد.

من المقرر أن يجتمع دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي في الساعة العاشرة صباحًا في بروكسل لمناقشة الاقتراح. من المحتمل أنه ، تمامًا مثل يوم الجمعة ، لن توافق جميع الدول على ذلك. قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمنع محاولة الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاثة أشهر ، وأصر بدلاً من ذلك على تأخير لمدة شهر واحد حتى 30 نوفمبر.

وقالت الكتلة إنها تريد حل مسألة التمديد دون الدعوة لعقد قمة طارئة ، وقالت يوم الجمعة إن القرار النهائي سيعلن بحلول يوم الثلاثاء.

سيُعقد اجتماع المبعوثين قبل ساعات من تصويت السياسيين البريطانيين على محاولة بوريس جونسون لإجراء انتخابات عامة مبكرة يوم 12 ديسمبر. يبدو أن رئيس وزراء المملكة المتحدة قد يفشل على الأرجح في الحصول على أغلبية الثلثين اللازمة في مجلس العموم ، مع المعارضة كرر زعيم حزب العمل جيريمي كوربين يوم الأحد أنه لن يدعم الخطة ما لم يكن تهديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عن الصفقة على الطاولة.

قام جونسون بالتصديق على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع موافقة بروكسل على دعم النواب لإجراء انتخابات مبكرة ، مع توقف التشريع اللازم لوضع اتفاقية الانسحاب في قانون المملكة المتحدة مؤقتًا إلى أن يفعلوا ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أخبار العالم