Free Website Traffic

مايكروسوفت تفوز بعقد قيمته 10 مليارات دولار في البنتاغون السحابي ، بفوزها على أمازون

0
مايكروسوفت تفوز بعقد قيمته 10 مليارات دولار في البنتاغون السحابي ، بفوزها على أمازون



فازت شركة Microsoft بعقد JEDI للحوسبة السحابية المرغوب فيها مع البنتاغون بقيمة تصل إلى 10 مليارات دولار على مدى عقد من الزمان ، مما وجه ضربة إلى شركة السوق الرائدة ، Amazon.com ، التي كانت صاحبة المركز الأول.

قد يتم الطعن في القرار ، الذي أعلنته وزارة الدفاع في وقت متأخر من يوم الجمعة ، من قبل شركة أمازون ، وفقًا لشخص مطلع على الأمر ، لأن الرئيس دونالد ترامب كان يتابع عملية تقديم العطاءات. كما تم التنافس بشدة على شروط المسابقة من قبل منافس آخر ، أوراكل كورب.

قال البنتاغون إن المشروع السحابي ، المعروف باسم البنية التحتية المشتركة للدفاع المشترك (JEDI) ، يهدف إلى المساعدة في إدخال التكنولوجيا العسكرية الأمريكية في العصر الحديث.

تستثمر وزارة الدفاع في الخدمات السحابية التجارية ، التي تستضيف طاقة الحوسبة والتخزين في مراكز البيانات البعيدة ، لتحسين أمن البيانات وتسريع تبادل المعلومات في الوقت الفعلي عبر الجيش.

وقال البنتاجون إنه من المتوقع أن ينتهي العقد بحلول عام 2029. وارتفعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 0.6 ٪ إلى 140.73 دولار عند إغلاق يوم الجمعة.

أما أمازون ، التي فازت بعقد سحابة مربح مع وكالة الاستخبارات المركزية في عام 2013 ، فقد اعتُبرت منذ فترة طويلة اليد العليا في المنافسة. لكن السياسة دخلت الصورة. كان ترامب منذ فترة طويلة على خلاف مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس. يمتلك بيزوس أيضًا صحيفة واشنطن بوست ، التي يزعم ترامب أنها عاملته بشكل غير عادل في تغطيتها

وقال دوغلاس ستون ، المتحدث باسم الأمازون: "لقد فوجئنا بهذا الاستنتاج". وأضاف أن الشركة كانت "الشركة الرائدة في مجال الحوسبة السحابية ، ومن الواضح أن إجراء تقييم مفصل للعروض المقارنة يؤدي إلى استنتاج مختلف. نحن لا نزال ملتزمين بشدة بمواصلة الابتكار في ميدان المعركة الرقمي الجديد حيث يمكن أن يكون أمان الموارد وكفاءتها وقابلية تطويرها الفرق بين النجاح والفشل ".

فاجأ ترامب الصناعة في وقت سابق من هذا العام عندما تساءل علنا ​​عما إذا كان العقد يجري مناقصة تنافسية.

يزعم كتاب جديد أعده جاي سنودجراس ، وهو كاتب خطابات لوزير الدفاع السابق جيم ماتيس ، أن ترامب ، في صيف عام 2018 ، طلب من ماتيس أن "يفشل أمازون" ويغلقه خارج العرض. كتب سناودجراس أن ماتيس لم يفعل ما طلب ترامب. وانتقد ماتيس الكتاب.

يقول دانييل آيفز ، المحلل لدى Wedbush Securities الذي لديه تصنيف "شراء" على Microsoft: "هذا تغيير في نموذج Microsoft". "إنه فوز تاريخي سيغير معركة الحوسبة السحابية على مدار العقد المقبل. إنها صدمة لأمازون وبيزوس لفقدانها. لكن بالنسبة إلى Microsoft ، فإنه يشير إلى عصر جديد من النمو في السحابة. هذا يضيف 10 دولارات للسهم في رأيي. "

قام أحد ممثلي Microsoft بإحالة الأسئلة إلى إعلان وزارة الدفاع. لم يرد البيت الأبيض على طلب للتعليق.

تحتل شركة Amazon Web Services ، ذراع الحوسبة السحابية لعملاق البيع بالتجزئة ، قيادة واسعة في مجال بيع الخدمات السحابية للشركات والحكومات ، حيث بلغت مبيعاتها 32.5 مليار دولار خلال آخر 12 شهرًا تم الإبلاغ عنها. يقول محللون إن مايكروسوفت ، التي لا تفشل في بيع مبيعات مماثلة لوحدة أزور ، من المحتمل أن تكون قد سحبت جزءًا صغيرًا من ذلك.

في بيان صدر في وقت لاحق من ليلة الجمعة ، قالت وزارة الدفاع إن "عملية الاستحواذ تمت وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها. تم مسح العملية من قبل "مكتب المحاسبة العامة في الولايات المتحدة ومحكمة المطالبات الفيدرالية.

"تمت معاملة جميع مقدمي العروض بإنصاف وتقييمهم وفقًا لمعايير التقييم المعلنة للطلب ،" أضافت الوزارة ، قائلة "تم التخطيط لعقود إضافية لكل من الخدمات السحابية وحلول الترحيل والتكامل التكميلية اللازمة لتحقيق التبني الفعال للسحابة."

وقال المفتش العام في البنتاغون في بيان منفصل مساء الجمعة إنه "لم يعثر على دليل نعتقد أنه سيمنع وزارة الدفاع من اتخاذ قرار بشأن منح العقد". وكالة الرقابة ، التي كانت تقود مراجعة من قبل "متعدد التخصصات" كان فريق المدققين والمحققين والمحامين "يهدف إلى إنجاز أعماله بحلول نهاية نوفمبر.

وتعرضت وزارة الدفاع لانتقادات بسبب تعاملها مع المشروع الفائز ، الذي شوهته اتهامات بوجود علاقات غير لائقة بين مسؤولي البنتاغون السابقين وأمازون. شنت شركة Oracle و International Business Machines Corp. حملة شرسة لحشد التأييد القانوني حول قرار اختيار مزود واحد فقط ، بحجة أن ذلك سيعرّض بيانات البنتاغون للخطر ويخلق الابتكار. تم استبعاد كلتا الشركتين في وقت لاحق من المنافسة ، ولكن رفعت شركة أوراكل الدعوى.
وقال أحد القضاة إن الشركة لم يكن لديها المكانة القانونية للطعن في شروط الوكيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أخبار العالم